al3inawy
هذه الرسالة تفيد بانك غير مسجل
التوقعات المرئية للعربى و التاريخ2 1326890076911
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
التوقعات المرئية للعربى و التاريخ2 1326890076142
ادارة المنتدي


al3inawy
هذه الرسالة تفيد بانك غير مسجل
التوقعات المرئية للعربى و التاريخ2 1326890076911
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
التوقعات المرئية للعربى و التاريخ2 1326890076142
ادارة المنتدي

al3inawy
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

al3inawyدخول

descriptionالتوقعات المرئية للعربى و التاريخ2 Emptyالتوقعات المرئية للعربى و التاريخ2

more_horiz


التوقعات المرئية للعربى و التاريخ2 92· بعد ذلك, بدأ الدندراوي يعرض علينا الأسئلة التي وضعها لمادة التاريخ, قال أنه توخي أن تكون أسئلته أسئلة ذكاء صعبة لا أسئلة أولاد صمامين حمير, ثم قرأ من ورقة في يده
أجب عن كل من أ و ب في السؤال التاليأ-اشرح معني كلمة نابليون فيما لا يقل عن خمسين سطراصاح أبو عقدة: خيلهم 120 سطرا.. ثم هز رأسه متشككا في صعوبة السؤال, معلنا أنه من المحتمل جدا أن يجيب عليه عدد كبير من الطلبة و انتهت المناقشة بتعديل الفقرة أ من السؤال كالتاليأ-اشرح معني كلمة نابليون فيما لا يقل عن 200 سطر, بحيث يكون عدد كلمات السطر الواحد 11 كلمة ونصف كلمة


· إلى الاتساع التاريخي مع بعض التباعد في الأبعاد المتقاربة أو المتوازية أو المتقاطعة أو ذات ب-الازدواج التاريخي في سياسة بسمارك يؤدي الزوايا الحادةاشرح معنى هذه العبارة شرحا وافياقال الأستاذ أبو عقدة: أنا عندي فكرة أحسن للسؤال دهثم أمسك بالقلم والورق لفترة, قرأ علينا بعدها هذا التعديلب -إذا افترضنا أن سياسة بسمارك هي عبارة عن المثلث متساوي الأضلاع أ, ب, جـ بداخله دائرة محيطها 25 سنتيمترا تمثل الازدواج التاريخي, مد بداخلها الوتر د, هـ الذي يمثل الاتساع التاريخي ثم الوتر ن, والذي يمثل الامبراطور غليوم, فأثبت أن التباعد التاريخي في سياسة بسمارك يساوي: الزاوية ب جـ أ + 2/1 ط نق تربيع مربع مساحة الدائرة × ن و+ د هـملحوظة: محظور على الطالب استعمال البرجل أو المنقلة أو المسطرة أو القلم الرصاص أو رسم أي رسم في هامش ورقة الإجابة أو على النشافة وإلا يعد الامتحان لاغياعندما انتهى الأستاذ أبو عقدة من قراءة السؤال قام الأستاذ الدندراوي واحتضنه بشدة, ثم باسه على الخدين, كما قمت أنا وهنأته بحرارة على وضع هذا السؤال الرائعو بعد ذلك استأذن الأستاذ الكبير أبو عقدة في تأجيل الاجتماع إلى يوم آخر للنظر في بقية الأسئلة.. إذ أنه مشغول بترتيب وإعداد الأسئلة في الامتحان الشفوي بالمعهد الذي يدرس فيه.. ثم دعاني مع الأستاذ الدندراوي لحضور لجنة الشفوي غدا بالمعهد حتى نأخذ فكرة عن أصول الأسئلة الامتحانية.

· الثلاثاءذهبت مع الدندراوي إلى المعهد.... قبل أن نذهب إلى القاعة التي يعقد فيها الامتحان حدث شئ مؤسف, إذ سمعنا في الممر أستاذا بالمعهد لا نعرفه يتحدث إلى أستاذ آخر حديثا سخيفا عن الأستاذ أبو عقدة, فقال عنه أنه رجل مصاب بالسادية وحب القسوة الشديد على الآخرين, وأن هوايته في أوقات الفراغ هي أن يضرب أولاده ضربا أليما, فإذا لم يجدهم في البيت أمسك بذيل القطة ليدير بها ذراعه في الهواء, فإذا لم يجد القطة وقف في النافذة يضرب الناس بالنبلة.. وقال الأستاذ الذي لا نعرفه أن الأستاذ أبو عقدة حلف يمينا بالله العظيم أن يطهر العالم من طلابه الحمير....

· مشينا في القاعة دون أن نناقش هذا الأستاذ الجاهل فيما قاله احتقارا منا لشأنه, وفي قاعة الامتحان الشفوي استقبلنا الأستاذ أبو عقدة, وأجلسنا في جانب من القاعة.. ثم عاد ليرأس لجنة الشفوي وهو يقول للساعي: نادي لي الطالب أحمد الغلبان، و ما أن ردد الساعي اسم الطالب على الباب حتى هب الأستاذ أبو عقدة تاركا مكانه, متجها نحو الباب, وفوجئنا به يسأل الطالب الذي اجتاز الباب: انت أحمد الغلبان؟و أمام هذا الرجل ذي الهيبة العظيمة وقفت الكلمات في حلق الولد وهو يرتجف, واكتفى بهز رأسه, وهنا ضربه الأستاذ أبو عقدة قلما شديدا على وجهه, ثم عاجله بصفعة شمال أقوي من الأخري, ثم راح يضربه بالشلاليت, ووقع الولد على الأرض فراح يركله: قوم يا جاهل يابن الجاهل، فنهض الولد مرتجفا وهو يدفن رأسه بين ذراعيه بينما الأستاذ أبو عقدة يصرخ: أنت أحمد أحمد الغلبان؟قال الولد بصعوبة: نعم .. ، وهنا لكمه الأستاذ لكمة شديدة وهو يصيح: انت متأكد إن إجابتك دي صح؟
نعم -


· و عندئذ ثار الأستاذ أبو عقدة وهو يقول: اسفوخس على شكلك يا جاهل.. إزاي ياحيوان تعرف إجابة سؤال باسأله لك؟؟ انت أحمد أحمد الغلبان؟فأجاب الولد بنعم وهو يقسم بالله العظيم, واشتدت ثورة الأستاذ أبو عقدة: وكمان بتحلف ياجاهل، ثم ضربه شلوتا قويا وهو يصرخ: بره.. بره.. صفر.. ساقط.. بره.. اخرج بره، و أسرع الولد يجري خارجا, بينما الأستاذ أبو عقدة يضرب كفا بكف ويتعجب كيف يجاوب الولد بسهولة على سؤال للأستاذ أبو عقدة.. هل هان مستوى أسئلته إلى هذا الحد؟، وشخط الأستاذ أبو عقدة في الساعي: نادي لي على الطالب أحمد أحمد المرحوم، وعندما دخل الولد تكرر نفس المشهد, إذ استقبله الأستاذ بالسؤال الأول: انت أحمد أحمد المرحوم؟

· وما أن أجاب بنعم حتى حدث له ما حدث لأحمد أحمد الغلبان, وانتهى الأمر بطرده وإعطائه صفرا بينما الأستاذ أبو عقدة يصيح: والله مسخرة.. عشت وشفت طلبة حمير يجاوبوا على سؤال لي بنعم.. أنا ماحدش يعرف يجاوب على أسئلتي.. أنا أسئلتي لها مستوى.. أسئلة ذكاء لا يمكن حد يجاوب عليها، وصاح: نادي لي ع اللي بعده.. أحمد أحمد الناصح.. والله عال.. وادي واحد عاملي ناصح، دخل الولد فاستقبله الأستاذ أبو عقدة من الباب: انت أحمد أحمد الناصح؟

· قال الولد: ده سؤال صعب يافندم.. والله موش عارف... ، و هنا انفرجت أسارير الأستاذ أبو عقدة ونظر إلينا وإلى زميليه في اللجنة وهو يقول: موش باقول لكم إن أسئلتي لا يمكن أن تكون سهلة أبدا؟ثم ضرب الولد على قفاه بشدة قائلا: تعالى امتحن يا جاهل.. تعالى جاتكو القرف ...

· جلس الولد أمام اللجنة فسأله الأستاذ أبو عقدة: قوللي يا أبو جهل.. انت اسمك إيه؟قال: ده سؤال عويص يافندم.. اديني فرصة لسؤال تاني، وضحك الأستاذ أبو عقدة في فخر لأن الولد عجز عن الرد وعاد يسأله: انت طالب هنا في المعهد؟
رد الطالب: ممكن أفكر في السؤال شوية يافندم؟
فكر يا جاهل -
فكرت يافندم خلاص -
انت طالب هنا في المعهد؟ -موش عارف الإجابة.. ممكن فرصة كمان؟ -
قوم يا جاهل.. صفر -كان شيئا ممتعا أن نشهد أنا والدندراوي رسوب مائة وخمسين طالبا بلغ مجموع درجاتهم مائة وخمسين صفرا.
[b]الجمعة
في البيت مع الأستاذ الكبير أبو عقدة لمراجعة بقية أسئلة التاريخ التي وضعها الدندراوي.. رفض الأستاذ أبو عقدة سؤالا يقول: اكتب بالتفصيل تاريخ العالم منذ خلق آدم وحواء حتى قيام حرب فيتنام،قال الأستاذ أبو عقدة إنه سؤال سهل ممكن الإجابة عليه، و كتب بدلا منه سؤالا يقول :


· أجب عن السؤال التاليكان المفروض أن يكون هنا سؤال في التاريخ, ولكن الممتحن عدل عن كتابته في ورقة الأسئلة, فاذكر ماهو هذا السؤال وأجب عليه بالتفصيلاحتضن الدندراوي الأستاذ أبو عقدة بشدة على هذا السؤال الرائع
الجمعةالحمد لله.. لم ينجح أحد لا في اللغة العربية ولا في التاريخأقمنا حفلة بهذه المناسبة عند الأستاذ الدندراوي ..



·


[/b]

descriptionالتوقعات المرئية للعربى و التاريخ2 Emptyرد: التوقعات المرئية للعربى و التاريخ2

more_horiz
تسلمين حبيبتي

descriptionالتوقعات المرئية للعربى و التاريخ2 Emptyرد: التوقعات المرئية للعربى و التاريخ2

more_horiz
التوقعات المرئية للعربى و التاريخ2 Thanks6

descriptionالتوقعات المرئية للعربى و التاريخ2 Emptyرد: التوقعات المرئية للعربى و التاريخ2

more_horiz
التوقعات المرئية للعربى و التاريخ2 R888
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد