al3inawy
هذه الرسالة تفيد بانك غير مسجل

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا

ادارة المنتدي



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

حفظ البيانات؟
chat
الدردشة|منتديات العيناوي

شاطر | 
 

 ادخل ماراح تندم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 58
تاريخ التسجيل : 19/10/2007

مُساهمةموضوع: ادخل ماراح تندم   الإثنين ديسمبر 24, 2007 11:41 pm

فلسفــة



يقول شكسبير
المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز
إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب
ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك
:



أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر
وأن الجزع لا يرد القضاء
وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه
وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك
وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة
وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص
أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى


*******
احباط المصادفات
قال معن بن أوس المزني
فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان
أعلمه الرماية كل يــوم فلما اشتد ساعـده رماني
وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجانـي



*******

يقول المثل الفرنسي
إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة



*******
فلسفة المال
لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;
الصحة والمال وراحة البال
يقول هلبرت: الغني من زاد دخله على نفقته,
والفقير من زادت نفقته على دخله
يقول المثل الإنجليزي: النقود صنعت مستديرة لكي تسير
إن الكريم الذي لا مال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل


*******
مراعاة النفوس
النفوس بيوت أصحابها
فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق
يقول شكسبير: شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك
ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار


*******
مفهومات مصححة
ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف, ولكنها في التغلب على هذا الشعور
نحن نحب الماضي لأنة ذهب, ولو عاد لكرهناه
الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ
إنه فقط يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه


*******
النفوس العظيمة
يقول باسكال: عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال
لا في قدرتها على التجاوز
يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع
يقول طاغور: ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع
يقول الشافعي رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني
من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير, ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء


*******
مقاييس حادة
يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها
مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله


*******
الهدف
أصعب الصعاب اتخاذ القرار
إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض
يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع
*******



الخاتمة
فليتك تحلو والحياة مريــــرة
وليتك ترضى والأيام غضاب
وليت الذي بيني وبينك عامر
وبيني وبين العـــالمين خراب
إذا صح منك الود فالكل هيـن
وكل الذي فوق التراب تراب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الامير
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 58
تاريخ التسجيل : 19/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: ادخل ماراح تندم   الإثنين ديسمبر 24, 2007 11:42 pm

ارجوانه قد اعجبكم


ارجو الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المدمر العيناوي
الرئيس العام
الرئيس العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1314
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 14/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: ادخل ماراح تندم   الثلاثاء ديسمبر 25, 2007 1:40 am

طبعا عجبنا موضوع كول مشكور و ننتظرؤ جديدك يالامير

_________________
المدمر العيناوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al3inawy.hooxs.com
الامير
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 58
تاريخ التسجيل : 19/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: ادخل ماراح تندم   الثلاثاء ديسمبر 25, 2007 2:10 am

مشكوور يا المدمر على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
#الغـ...ـريب!!#
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 374
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 04/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: ادخل ماراح تندم   السبت ديسمبر 29, 2007 5:22 pm

يسلموو
الامير

على الموضوع الحلوو

afro
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جوارح الحب
الرئيس العام
الرئيس العام


ذكر
عدد الرسائل : 1371
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 17/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: ادخل ماراح تندم   الثلاثاء يناير 08, 2008 11:34 pm

موضووع رائع
تسلم اخووي على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت الامارات
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد الرسائل : 704
تاريخ التسجيل : 18/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: ادخل ماراح تندم   الجمعة يناير 11, 2008 4:04 pm

مشكووور أخوي ع الموضوع

يعطيك ألف عافيه

ننتظر اليديد

تحياتيــــ^_^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الامير
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 58
تاريخ التسجيل : 19/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: ادخل ماراح تندم   الجمعة يناير 25, 2008 11:47 pm

مشكورين على الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ادخل ماراح تندم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
al3inawy :: ¬°•|القسم العام |•°¬ :: ¬°•|منتدى المواضيع العامـــة |•°¬-
انتقل الى: